دعاء اليوم | ربِ إني لما أنزلت إلى من خير فقير

ترشيحات بعض اللاعبين للرئاسة

بواسطة Muslim بتاريخ الجمعة، 18 مايو 2012 | 11:07 ص

العربية | أبوتريكة يعلن تأييده لمرشح الإخوان المسلمين للرئاسة

محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الاتحاد السكندري: "سأنتخب حمدين صباحي، لأنه الأقدر في المرحلة الحالية".


محمد حمص، لاعب الإسماعيلي: "سأنتخب الدكتور محمد مرسي، وسأدعمه كثيراً، لأنه سوف يوفر للمواطن المصري حياة كريمة وعدالة اجتماعية".


معتز إينو، لاعب الأهلي: "الشارع الذي أقيم فيه حاليا بجانب أصدقائي وأقاربي سينتخبون الفريق أحمد شفيق، وأنا معهم، فهذا الرجل معروف عنه الاحترام وعلى قدر المسؤولية المطلوبة".


شادي محمد، لاعب تلفونات بني سويف: "سأنتخب إما عمرو موسى أو أحمد شفيق، لسببين الأول المرحلة الحالية تحتاج لرجل يملك خبرة كبيرة وله علاقات خارجية وله قيمته عند الشعب المصري وبمعني أدق عندما يجلس على كرسي الرئاسة الجميع يحترم فكره".



عبدالظاهر السقا
أما عبدالظاهر السقا، لاعب إنبي: "سأنتخب ومعي زوجتي إما الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح أو حمدين صباحي، وإن كنت أتمنى أن يتولى أحدهما رئاسة الجمهورية والثاني يكون نائباً للرئيس"، بحسب ما جاء على موقع "يلا كورة".


عمرو الحلواني لاعب إنبي: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق، فأنا أحبه كثيرا لعدة أسباب منها كلامه المقنع بجانب خبرته الكبيرة، ويكفي أنه كان في المطبخ وبمعني أدق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن البلد".


أحمد سعيد أوكا، لاعب وادي دجلة: "لم أتخذ حتى الآن قراري النهائي الخاص بهذه الانتخابات، ولكني سأنتخب إما الفريق أحمد شفيق أو حمدين صباحي لاقتناعي التام بأنهما الأصلح في المرحلة الحالية".


أمير عزمي مجاهد، لاعب مصر المقاصة: "سأنتخب أحمد شفيق، لأنه يرى أنه الوحيد القادر على النهوض بمصر والوصول بها لأعلى المراتب".


حمدي شعبان: "سأنتخب الدكتور محمد مرسي، فهو القادر على إعادة الاستقرار والهدوء لمصر خلال الفترة القادمة، وأؤكد أن هذا الرجل مهتم كثيراً بالرياضة.


حلمي طولان، المدير الفني لاتحاد الشرطة: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق، فهو الأقدر لقيادة البلاد خلال الفترة القادمة".

عبدالله جورج المسؤول عن التعاقدات بنادي الزمالك: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق، فهو أفضل رجل، مصر محتاجة له وبشدة خلال الفترة القادمة، فمصر في حاجة لاستعادة الأمن والأمان وهو أقدر فرد على ذلك، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على انعاش الاقتصاد المصري".

عزمي مجاهد، المتحدث الإعلامي لاتحاد الكرة المصري: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق فهو القادر على إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

أسامة حسني، لاعب مصر المقاصة: "ما زلت أقيم المرشحين ولم أستقر حتى الآن على اسم المرشح، الذي سأمنحه صوتي فلابد أن يراعي الجميع المولى عز وجل قبل منح صوته لأي مرشح.

طارق يحيى، المدير الفني لمصر المقاصة: "قررت وبصراحة شديدة عدم انتخاب أي مرشح، وأنا محتج ومعترض عليهم وبشدة، والسبب في ذلك يرجع في الأساس إلى أنهم جميعا لم يعطوا الرياضة حقها الطبيعي في برامجهم الانتخابية".



نقلاً عن العربية
11:07 ص | 0 comments | قراءة المزيد

العربية | أبوتريكة يعلن تأييده لمرشح الإخوان المسلمين للرئاسة


قطع نجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة الشك باليقين حول مرشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية، معلناً تأييده الشخصي لمشروع النهضة، الذي يتبناه مرشح الرئاسة عن حزب "الحرية والعدالة" الدكتور محمد مرسي.

وكانت شائعات كثيرة حامت حول موقف النجم الأشهر للكرة المصرية من انتخابات الرئاسة، ففي الوقت الذي يعلم فيه الأغلبية أن أبوتريكة ينتمي إلى التيار الإسلامي عبر "الإخوان المسلمين" فإنه لم يشأ أن يفصح عن موقفه من انتخابات الرئاسة، رغم إعلانه تأييده لمرشحي "الإخوان المسلمين" في الانتخابات البرلمانية التي أجريت قبل 3 أشهر.

وجاء خروج المتحدث الرسمي باسم حزب "الحرية والعدالة" قبل أسبوع نافياً ما أشيع حول إعلان نجم الأهلي دعمه الرسمي لمرشح الحزب الدكتور محمد مرسي، على خلفية ظهوره على "بوستر" أحد إعلانات الدعاية الخاصة بالمرشح، لتعود الشائعات إلى نقطة الصفر.

وقال أبوتريكة في تصريح خاص أدلي به لـ"العربية.نت": "أعلنت موقفي وجاهرت بتأييدي لمرشح الحرية والعدالة، إيماناً مني بمشروع النهضة الذي قدمه المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي".

وتابع: "ولقطع الشك باليقين كما يقولون.. أعلنت موقفي وتأييدي لمرشح الإخوان المسلمين عبر صفحتي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك".

ونفى النجم الأول للكرة المصرية أن يكون هدفه من إعلان موقفه وتأييده لمرشح الإخوان المسلمين هو التأثير على اختيارات قطاع كبير من الشعب، كونه يحظى بحب جماهيري كبير، وقال: "نحن على أبواب عصر الديمقراطية، أول شيء في الديمقراطية أن يفصح كل مواطن عن رغباته، وأنا فعلت ذلك دون أن أضع في حساباتي أشياء أو اعتبارات أخرى".

11:01 ص | 0 comments | قراءة المزيد

أخبار | حازم أبو إسماعيل يعلن تأييده لعبد المنعم أبو الفتوح غداً السبت

قالت مصادر متعددة اليوم الجمعة أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل في طريقه لدعم أبو الفتوح وقد إنتهى إلى هذا القرار بعد عدة جلسات مع كل من مرسي مرشح الإخوان والمستقل عبد المنعم أبو الفتوح وإليكم تفاصيل الخبر من عدة مصادر :-







1/ المصريون : بات الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المستقل لانتخابات رئاسة الجمهورية الأقرب لنيل دعم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من السباق الرئاسى، بعد اجتماعات مكثفة عقدها الأخير معه ومع الدكتور محمد مرسى مرشح "الإخوان المسلمين" استمرت خمسة أيام قبل إصدار قراره النهائى. 
وظهرت مؤشرات على ذلك خلال اجتماع مغلق عقده أبو إسماعيل مع عدد من المقربين منه وفى مقدمتهم الدكتور محمد عباس، وكيل مؤسسى حزب "الأمة المصرية"، وجمال صابر مدير حملة "لازم حازم"، بعدما رأى أنه الأكثر التزامًا بالمعايير التى وضعها المرشح المستبعد لنيل دعمه.
وكشف الشيخ جمال صابر القيادى البارز فى حملة أبو إسماعيل، أن الأخير وضع معايير ثلاثة يجب وفاء المرشح الذى سيحظى بتأييده وتتمثل فى مضيه قدما فى تطبيق الشريعة الإسلامية والحقوق والحريات والقدرات الشخصية.
وقال إن كلا من أبو الفتوح ومرسى تساويا فى هذا المعيار حيث أبديا طويلا حرصهما على إنفاذ الشريعة، وكذلك يتمتع الطرفان بقدرات شحصية تحظى بالاحترام إلا أن أبو الفتوح بدا أكثر حماسا لقضايا الحقوق والحريات ويتبنى سياسات "أكثر قوة فيما يتعلق العمل على تنظيم القضاء وصيانة استقلاله وتطهير مؤسسات الدولة "الحكومة والإعلام والقضاء من فلول النظام السابق ورموز النظام المخلوع".
وقال صابر إن أبو إسماعيل سيوضح على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك "المعايير الخاصة بدعم أى من مرشحى الرئاسة دون أن يسمى المرشح الذى سيدعمه على أن يصدر القرار النهائى خلال الدرس الأسبوعى الذى سيلقيه فى مسجد أسد بن الفرات بالدقى غدًا السبت.
وقلل صابر من الانتقادات الموجهة لتردد أبو إسماعيل فى حسم هوية مرشحه الرئاسى، مشيرا إلى أن المسألة تبدو معقدة جدا وتحتاج لجهد كبير قبل أن يتم حسمها بشكل نهائى.

2/ أخبار النهارده : كشف سعيد كريم، أحد قيادات حملة حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المستبعد من السباق الرئاسى، أن أبوإسماعيل سيعلن تأييده ودعمه للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح فى انتخابات الرئاسة.

وقال كريم، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن أبوإسماعيل عقد، صباح أمس، اجتماعات عدة مع حملة الدكتور محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، فى الوقت الذى الذى التقى أيضا قيادات فى حملة أبوالفتوح.

وكشف كريم عن سبب تحول أبوإسماعيل من دعم مرسى إلى أبوالفتوح، قائلا: «لقد غير رأيه بسبب علاقة الإخوان بالمجلس العسكرى، خاصة أن الإخوان، وهم الأغلبية فى مجلس الشعب، لم يصطدموا بالمجلس العسكرى، بسبب تجاوزاته واعتقاله للمئات من الشباب فى أحداث العباسية، على الرغم من مطالبة أبوإسماعيل للإخوان والسلفيين، أكثر من مرة، بالعمل على الإفراج عن المعتقلين، لكنهم ردوا بأنهم لا يودون التصادم مع العسكرى حاليا».

وأوضح كريم أن استقلال المرشح هو المحدد الرئيسى لاختيار أبوإسماعيل دعم أى من المرشحين لانتخابات الرئاسة، وأيضا عدم المهادنة مع المجلس العسكرى، مشيرا إلى أن الشيخ أبوإسماعيل كان يرى أن أفضل المرشحين استقلالا هو الشاب خالد على، لكنه قرر عدم دعمه بسبب موقفه من المادة الثانية من الدستور الخاصة بالشريعة الإسلامية.

وأكد كريم أن أبوإسماعيل لن يلزم أحدا بدعم أبوالفتوح أو مرسى، خاصة أن كثيرا من أعضاء حملته تحولوا إلى حملتى مرسى وأبوالفتوح، وقال: «أبوإسماعيل قال لنا، صباحا بعدما قرر دعم أبوالفتوح، إن من يرغب فى دعم مرسى له أن يستمر فى ذلك».

وحول طرق دعم أنصار أبوإسماعيل لأبوالفتوح، قال «سيتم الحشد له، والحصول على توكيلات منه ليكون له مندوب على كل صندوق انتخابى، مثل الإخوان».

3/ شبكة إيجي بريس الإخبارية : أكد الشيخ جمال صابر مدير حملة لازم حازم لتأييد المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل فى تصريحات خاصة الأنباء التى ترددت حول تأييد الشيخ حازم للمرشح الرئاسى عبد المنعم أبو الفتوح مشيرا إلى أنه كان فى اجتماع مع الشيخ حازم استمر حتى فجر اليوم لبحث مستجدات الأمور والمرشح الذى سيؤيده الشيخ حازم وتم الاستقرار على عبد المنعم أبو الفتوح.
وكشف صابر أن الشيخ حازم عقد اجتماعات مع المرشحين الرئاسيين محمد مرسى وعبد المنعم أبو الفتوح وأنهما متفقان فى وجهة النظر تجاه تطبيق الشريعة الإسلامية ولكن ما رجح كفة أبو الفتوح هو ما لمسه الشيخ حازم من حماس لدى أبو الفتوح لإصدار قوانين لتطهير مؤسسات الدولة من الفساد وإصدار قوانين لتطوير الإعلام والمؤسسات القضائية وغيرها من مؤسسات الدولة.
وأضاف جمال أن أبو إسماعيل سيصدر بيانا اليوم حول المعايير التى سيختار على أساسها مرشحه موضحا أنه لن يعلن اسم أبو الفتوح رسميا إلا يوم السبت القادم.
وأشار إلى أن أبو إسماعيل لن يطالب أنصاره بدعم أبو الفتوح وإنما سيوضح فقط موقفه الشخصى من المرشحين.

4/ الوفد : كشف الشيخ صفوت بركات، القيادي بحملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة عن أن الشيخ حازم أعلن تأييده ودعمه بشكل رسمى للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية فى الانتخات الرئاسية المقرر إجراؤها فى أواخر الشهر الجارى.

وأضاف بركات فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الشيخ حازم سيعلن دعمه لأبو الفتوح فى مؤتمر صحفى السبت القادم في الدرس الأسبوعي بمسجد أسد بن الفرات بالدقي.
وأشار بركات إلى أن الشيخ حازم اتخذ هذا القرار مع جميع مؤيديه ومستشاريه وأعضاء حملته أمس الأربعاء بمقر منزله، وذلك بعد أن فشلت مساعيه التى كان يقوم بها منذ أن تم استبعاده من سباق الرئاسة فى محاولة الاتفاق على مرشح رئاسة واحد يعبر عن التيار الإسلامى.
وتابع بركات أن الشيخ حازم سعى وضغط على جماعة الإخوان المسليمن من أجل سحب مرشحها ومن ثم الاتفاق على أبو الفتوح كمرشح إسلامى واحد إلا أن جماعة الإخوان أصرت على موقفها بعدم سحبها المرسى لحساب أبو الفتوح، مشيرا إلى أن محاولات الشيخ حازم كانت من أجل رأب الصدع ولم شمل التيار الإسلامي، حتى تفيق جماعة الإخوان وتعود إلى رشدها.
من جانبه، قرر مجلس شورى العلماء فى بيان له حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، ترك أمر اختيار رئيس الجمهورية لتقوى الله فى نفوس المسلمين، مطالباً الشعب المصرى باختيار المرشح الأقرب إلى المنهج الإسلامى والأكثر حسمًا بقضية تطبيق الشريعة، على أن يكون من المرشحين الإسلاميين واضحى الهوية، وعدم دعم أى مرشح لا يصرح بوضوح بتطبيق الشريعة وحراسة الدين وسياسة الدنيا به.
وأوصى مجلس الشورى المرشحين بتقوى الله والوفاء للمواطنين والهيئات بما تعاهد عليه الجميع، من السعى الجاد لتطبيق الشريعة، والحكم بالحق والعدل، وتحمل أعباء خدمة هذا الوطن وشعبه.
يشار إلى أن مجلس شورى العلماء كان قد أعلن تأييده فى وقت سابق للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذى تم استبعاده من سباق الرئاسة نظرا لأنه الأصلح والأقرب لتطبيق الشريعة الإسلامية.


5/ المصري اليوم : قال الشيخ صفوت بركات، القيادي بحملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، إن المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، سيعلن في الدرس الأسبوعي بمسجد أسد بن الفرات بالدقي، السبت، تأييده للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مرشحاً لرئاسة الجمهورية.
وأضاف صفوت بركات، في تصريحات خاصة لـ«لمصري اليوم»، الخميس، أن حازم صلاح أبو إسماعيل، اتخذ القرار عقب لقاء عقده مع مستشاريه وأعضاء حملته الانتخابية، وبعض الشخصيات، التي رفض الكشف عنها، بمكتب المرشح المستبعد.
وأكد صفوت بركات أن «أبو إسماعيل» سيعلن قرار دعمه وتأييده للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، «في محاولة لرأب الصدع ولم شمل التيار الإسلامي، حتى تفيق جماعة الإخوان وتعود إلى رشدها»، وأشار إلى أن أنصار «أبو إسماعيل» «لا يسعون لتحقيق مصلحة شخصية، لكن همهم الشاغل هو مصر فقط».
وقال أيمن إلياس، المسؤول الإعلامي لحملة حازم صلاح أبو إسماعيل، في تصريحات لـ«لمصري اليوم» إنه أجرى اتصالاً بالشيخ، وأكد له أنه يميل للدكتور أبو الفتوح، وأضاف أن «الشيخ حازم يرى أن الأقرب للمشروع الإسلامي هو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح».
وقال محمد الهلباوي، مسؤول الحملة الإلكترونية على الصفحة الرسمية للمرشح المستبعد على «فيس بوك»: «بشرى لأنصار الدكتور عبد المنعم  أبو الفتوح الشيخ حازم سيدعمه».
وتابع:«لا يعني أن يؤيد الشيخ حازم الدكتور أبو الفتوح أن أؤيده أنا، فلقد علمنا الشيخ وتعلمنا من كلماته ألا نكون نعاجًا ولا خرافًا تساق، ونحن من قبل أعلنا تأييدنا الشخصي للدكتور محمد مرسي، وبعض الصفحات، ولن نتراجع، مع كامل احترامنا لقرار شيخنا وقائدنا، وحبًا لكل مؤيدي الشيخ حازم أبو إسماعيل، ويجب أن نتذكر جميعًا جملة رائعة لنا في الثورة كنا نهتف بها، وهى(كلنا إيد واحدة كلنا مع بعض)».
وأضاف: «الشيخ حازم نفسه تقبل أن يكون من مناصريه مؤيدون لهذا أو ذاك، فلا تتحزمون أكثر من الشيخ حازم، عليكم جميعًا أهلنا أن تتكتلوا، «مرسيون وفاتحون»، من أجلِ هزيمة الفلوليين».
كان حازم صلاح أبو إسماعيل أعلن، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بمسجد أسد بن الفرات، أنه لم يحسم قراره بعد بشأن تأييد الدكتور محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المدعوم من حزب النور والدعوة السلفية بالإسكندرية
10:26 ص | 0 comments | قراءة المزيد

سلسلة لماذا ندعم أبو الفتوح - بلال فضل

السلسلة مكونة من 3 مقاطع

1



2
3
9:08 ص | 0 comments | قراءة المزيد

لتحميل المصحف الكامل برابط واحد

بواسطة I am a Muslim ! بتاريخ الخميس، 17 مايو 2012 | 7:50 م



لتحميل المصحف الكامل برابط واحد للشيخ ماهر المعيقلى

 






7:50 م | 0 comments | قراءة المزيد

رد من الدكتور محمد البلتاجي بخصوص ما قاله أحمد شفيق أن عصام سلطان عميل لأمن الدولة

بواسطة I am a Muslim ! بتاريخ الأربعاء، 16 مايو 2012 | 3:38 ص

رد من الدكتور محمد البلتاجي بخصوص ما قاله أحمد شفيق أن عصام سلطان عميل لأمن الدولة وهو الذي أبلغ عن المهندس خيرت الشاطر






3:38 ص | 0 comments | قراءة المزيد

الصين تنتج بطيخ مربع .. ايوة مربع

بواسطة Muslim بتاريخ الاثنين، 14 مايو 2012 | 3:14 م

بطيخ مربع ... ايوة مربع
بيحطوا البطيخة فى قوالب من البلاستيك الصلب الشفاف علشان ياخد
الشكل دة و هوا بينموا يطلع نفس الشكل و الوزن و الحجم عشان يكون سهل التصدير منغير ما يتكسر وفي نفس الوقت مياخدش حجم كبير في النقل والشحن ..

حد يقولهم يعملوا بطيخ من غير بذر بقى :)) 

3:14 م | 0 comments | قراءة المزيد

الشيخ محمد حسان يدافع عن الدعوة السلفية و يطالب الإخوان بعدم استخدام صورته في الدعاية لمرشحهم محمد مرسي .


طالب الشيخ محمد حسان - جماعة الإخوان بعدم استخدام صورته في الدعاية الانتخابية لمرشحهم د.محمد مرسي

وأكد الشيخ بأنه لن يتمكن فصيل واحد من حمل مسؤوليات مصر وحده، ولابد من التقارب بين التيارات الإسلامية، بين الإخوان والسلفيين، وليس بالضرورة أن أحاول (السيطرة على مجلس الشعب والحكومة والرئاسة) أيضا، ينبغي أن يتنازل أحدنا للآخر .

وعن الهجوم الشديد الذي تتعرض له الدعوة السلفية، وحزب النور، عقب قرار تأييد د.عبد المنعم أبو الفتوح، أوضح الشيخ محمد حسان بقوله: "اختيار الدعوة السلفية للدكتور أبو الفتوح جاء بعد بحث واطلاع ولقاءات متعددة، ولذلك أرجو أن يعلم الجميع أن مسألة اختيار المرشح اجتهاد فقط، وينبغي ألا يسفه أحد رأي أو قرار حزب النور".

ووصف الاتهامات الموجه للسلفيين، بالعمالة لأمن الدولة، وعدم الخوف على المشروع الإسلامي، والخيانة، بأنها "أزمة أخلاق"، ولا يجوز أن يخطّئ فريق رأي الآخر.



المصدر | شبكة سلفي
2:22 م | 0 comments | قراءة المزيد

شفيق| الجيش سيتصدى للمعترضين على فوزي بـ الرئاسة.. والعباسية كانت بروفة


قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي، إن القوات المسلحة ستتصدى للمعترضين على فوزه في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجيش عمل بروفة في أحداث العباسية، وفض الاعتصام في دقائق، وأشار إلى أن الشعب المصري لن يسمح للإخوان أو التيارات 
الإسلامية بحكم مصر
وقال في حال نزول المواطنين إلى الشارع اعتراضا على فوزي، القوات المسلحة ستتصدى لهم بكل قوة، وأعتقد أن فض اعتصام العباسية كان بروفة، والجيش أثبت قدرته على إخلاء ميدان العباسية في دقائق






12:18 م | 0 comments | قراءة المزيد

أعلنت قناة الجزيرة منذ قليل بنود الاتفاق الذي تم توقيعه منذ قليل بخصوص الأسرى الفلسطينيين



 أعلنت قناة الجزيرة منذ قليل بنود الاتفاق الذي تم توقيعه منذ قليل بخصوص الأسرى الفلسطينيين في ذكرى النكبة وجاءت أهم بنود الاتفاق فيما يلي:_
1- إنهاء عزل كافة الأسرى المعزولين بما فيهم حسن سلامة وإبراهيم حامد وعبد الله البرغوثي.
2- الموافقة على زيارات أهالي غزة لأبنائهم في السجون.
3- إنهاء تطبيق ما يسمى بقانون شاليط الذي فرض بعد أسر المقاومة الجندي جلعاد شاليط.
4- تحسن وضع الأسرى في السجون وإعادة الحياة في السجون إلى ما كانت.

10:39 ص | 0 comments | قراءة المزيد

عاجل | الحازمون اعلنو رسميا ترشيح دكتور مرسي و التوحد خلفه



فى خطوه مفاجئه ستصب فى صالح مرشح حزب الحريه والعداله الدكتور محمد مرسى
 الحازمون اعلنو رسميا ترشيح دكتور مرسي و التوحد خلفه





9:04 ص | 0 comments | قراءة المزيد

أعمل إيه لما أعطس في الصلاة أو في خطبة الجمعة أو في الخلاء ؟

العطس في الصلاة 

السؤال هو: اذا عطست في الصلاة هل أحمد الله أم أسكت ?


العطس أثناء الصلاة
من الأفضل أن يحمد المصلي ربه عندما يعطس في الصلاة ولكن بينه وبين نفسه 
حتي لا يشوش علي غيره من المصلين أو يرد عليه من كان ساهياً
ولقد نص العلماء علي ان المصلي يحمد الله سراً في الصلاة




اثناء خطبة الجمعة قال شيخ الاسلام ابن تيمية
ويحمد الله في نفسه إذا عطس بِخَلاء ، وكذلك في صلاته
قال أبو داود للإمام أحمد : أيحرك بها لسانه ؟ قال : نعم .
    





4:58 ص | 0 comments | قراءة المزيد

أسباب بروز البطن " الكرش " وحلول تساعدك على التخلص منه

أسباب بروز البطن 

بعض منا يعاني من بروز البطن
فهناك بعض العادات التي تساعد علي بروز البطن 


1- النوم بعد الاكل مباشرة 
2-الاكثار من المشروبات الغازية
3-الشرب اثناء الاكل 
4-ابتلاع الهواء اثناء الاكل والشرب ولذالك يجب الاكل والشرب علي دفعات
5-الخمول والكسل وكثرة النوم 
6- كثرة تناول الدهون والسكريات
7-الاكل وانت واقف


بعض الحلول المقترحه لشد البطن


أسحب عضلات بطنك إلى الداخل في كل وقت و أي مكان فهو يحسن القوام كما أن الوقوف بطريقة ملاصقة للجدار بحيث تلامس الجدار الكعب والمؤخرة لمدة 15 دقيقة كل يوم تشد الظهر والبطن معاً
تجنب النوم على البطن بشكل نهائي و تجنب النوم على المراتب والفرش الناعمة بكثرة لأن ذلك من شأنه أن يضعف عضلات البطن ويقوس الظهر 
يجب تجنب الكتشب والطحينة والمايونيز والمشروبات الغازية قدر الإمكان
 الأكل و أنت جالس و اجعل ركبتيك قريبتان من صدرك

4:47 ص | 0 comments | قراءة المزيد

السعودية تتجه لإلغاء نظام الكفيل

أعلن أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية في المملكة العربية السعودية أن الوزارة بدأت في خطوات تسعى للاستغناء عن "نظام الكفيل" في السعودية. وقال الحميدان إن الاستغناء عن نظام الكفيل سيكون كاستبدال بعض المصطلحات المرتبطة بالكفيل، منها تغيير مسمى اللائحة الخاصة بـ "نقل الكفالة" إلى لائحة "نقل الخدمات". ووضح أنه سيتم منح الوافدين حرية التنقل وعدم احتجاز الوثائق، وذلك في مؤشر على أن وزارة العمل استبدلت الكثير من قوانين نظام الكفالة بتنظيمات جديدة تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل الوافد في المملكة.

كاريكاتير تعبيري لنظام الكفيل 

4:35 ص | 0 comments | قراءة المزيد

سُـنن قلَّ العمل بها : الســـــــواك :)

بواسطة I am a Muslim ! بتاريخ الأحد، 13 مايو 2012 | 12:37 م



..

من سُـنن قلَّ العمل بها : الســـــــواك :)

قال صلى الله عليه و سلم لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة - رواه البخاري ومسلم


عن حذيفة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا قام للتهجد من الليل يشوص فاه بالسواك - صحيح البخاري - كتاب الجمعة (6311)، صحيح مسلم


عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل بيته بدأ بالسواك - صحيح مسلم - كتاب الطهارة


عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَشْرٌ مِنْ الْفِطْرَةِ قَصُّ الشَّارِبِ وَإِعْفَاءُ اللِّحْيَةِ وَالسِّوَاكُ وَاسْتِنْشَاقُ الْمَاءِ وَقَصُّ الْأَظْفَارِ وَغَسْلُ الْبَرَاجِمِ وَنَتْفُ الْإِبِطِ وَحَلْقُ الْعَانَةِ وَانْتِقَاصُ الْمَاءِ قَالَ زَكَرِيَّاءُ قَالَ مُصْعَبٌ وَنَسِيتُ الْعَاشِرَةَ إِلَّا أَنْ تَكُونَ الْمَضْمَضَةَ - صحيح مسلم - كتاب الطهارة


ومن تلك الاحاديث نستشف ان هناك عدة أوقات يتسوك فيها المسلم في اليوم والليلة :-
******************************************
ومجموع ما يتسوك به المسلم في يومه وليله لا يقل عن [20] مرة فهو يتسوك للصلوات الخمس

وللسنن الرواتب

ولصلاة الضحى

والوتر

وعند دخول البيت

لأن أول ما يبدأ به الرسول صلى الله عليه و سلم عند دخوله البيت هو السواك
كما أخبرت بذلك عائشة رضي الله عنها ، كما في صحيح مسلم فكلما دخلت البيت فابدأ بالسواك حتى تصيب السنة ، وعند قراءة القرآن ، وعند تغير رائحة الفم ، وعند الاستيقاظ من النوم وعند الوضوء

وقد قال صلى الله عليه و سلم : السواك مطهرة للفم مرضاة للرب - رواه أحمد


ومن ثمرة تطبيق هذه السنة :)
************************
أ‌) رضاء الرب سبحانه وتعالى عن العبد .
ب‌) مطهرة للفم .

وبذلك :) .. يحق للسواك ان يفخر بأنه آخر أداة استعملها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته

واخيرااااااااااااااا جعلنا الله وإياكم ممن يطبقون سنته عليه أفضل الصلاة والسلام :)




12:37 م | 0 comments | قراءة المزيد

( من سنن النساء المهجورة )



-

( من سنن النساء المهجورة )

إذا خرجت المرأة فلا تمش في وسط الطريق.

و هذه السنّة غُيّرت عند النساء 
فأصبحن يسرن وسط الطريق 

وليس للرجال إلا حافات الطريق ابتعاداً من الفتنة ! 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء : 

"استأخرن ؛ فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق عليكن بحافات الطريق . 
فكانت المرأة تلتصق بالجدار ، حتى إن ثوبها ليتعلق بالجدار من لصوقها به"

الراوي: أبو أسيد المحدث: الألباني ـ المصدر: صحيح أبي داود ـ الصفحة أو الرقم: 5272
خلاصة حكم المحدث: حسن
.
.
.

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه :)


12:33 م | 0 comments | قراءة المزيد

كل يوم وفي كل لحظه بنشوف مناظر رائعة وخلابة



..

كل يوم وفي كل لحظه بنشوف مناظر رائعة وخلابة
في كل مكان سواء على النت أو في السفر أو حتى في الطريق

تعالوا نتعرف على سُنة الحبيب المصطفى عند رؤية الشيء الجميل :) .. عليه أفضل الصلاة والسلام

سُنـة مهجورة ذكرها الشيخ ابن عثيمين

قول : لبيك ، إن العيش عيش الآخرة ، عند رؤية الشيء الجميل

.
.

قال الشيخ رحمه الله أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان إذا رأى شيئاً يعجبه من الدنيا يقول : لبيك ، إن العيش عيش الآخرة ، عند رؤية الشيء الجميل


لأن الإنسان إذا رأى ما يعجبه من الدنيا ربما يلتفـت إليه فيعرض عن الله ، فيقول : لبيك : استجابة لله عزوجل ..

ثم يوطّن نفسه فيقول : إن العيش عيش الآخرة

فهذا العيش الذي يعجبك عيش زائل ، والعيش حقيقة هو عيش الآخـرة - المرجع / الشرح الممتع 3124 /

.
.


اللهم ارزقنا اتباع سنة حبيبك عليه أفضل الصلاة والسلام

لبيك ، إن العيش عيش الآخرة



12:31 م | 0 comments | قراءة المزيد

سُنة اليوم محتاجينها أوووووووووي الشتاء خصوصا :)



..

سُنة اليوم محتاجينها أوووووووووي  الشتاء خصوصا :)

سُنة الإسراع عند المشي :) ... تساعد على الشعور بالدفء
وتجديد الطاقة والحيويــــــــة ...

ومفيش أروع من كده جربوا معايا وخلي نيتك
تطبيق سُنة الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام

حدثنا حسين بن معاذ بن خليف حدثني عبد الأعلى حدثنا سعيد الجرير عن أبي الطفيل قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أبيض مليحاً ، إذا مشى كأنما يهوي في صبوب

المحدث : الألباني - المصدر : صحيح أبي داود
خلاصة حكم المحدث : صحيح


يهوي : ينزل ويتدلى ، وتلك مشية القويّ من الرجال
يقال : هوى الشيء يهوي هويّا - بفتح الهاء - إذا نزل من فوق إلى أسفل
وهو يهوي هويّا - بضم الهاء - إذا صعد

.
.


واخيراااااااااااااا :) ... جعلنا الله واياكم ممن يطبقون سُنة الحبيب المصطفى
عليه أفضل الصلاة والسلام ...


للمزيد من السُنن يرجى متابعة كتاب
سُـنن قلَّ العمل بها * عبد الملك القاسم
http://rasoulallah.net/v2/folder.aspx?lang=ar&folder=873



12:29 م | 0 comments | قراءة المزيد

من أحب السُنن وأجملها



..

من أحب السُنن وأجملها حيث كان صلى الله عليه وسلم
رحيماً حنوناً متواضعاً مع زوجاته وبناته وكان يرفق بهم في جميع الأحوال

ومن ذلك سُنته في معاونة الأهل والزوجة في أعمال المنزل والمطبخ

.
.

مش عيب والله :) .. ده حبيبك المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام كان يفعل ذلك

خليك متعاون مع أهلك وطبق سُنته عليه الصلاة والسلام

ولو عايز تتأكد تعالوا نقرأ الحديث الآتي:

سألت عائشة : ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته ؟ قالت : كان يكون في مهنة أهله ، تعني خدمة أهله ، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة .

الراوي:عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

.
.

وهذا يدل على انه كان يعين أهل بيته ... :)

وليس عيباً أن يعين الرجل أهل بيته ولا ينقص ذلك منه شيء !!!

حيث كان هذا الهدي منه صلى الله عليه وسلم تربية لرجال أمته
في حسن التعامل مع أزواجهن

جعلنا الله وإياكم ممن يطبقون سُنته عليه أفضل الصلاة والسلام :)


اللهم استخدمنا ولاتستبدلنا


12:25 م | 0 comments | قراءة المزيد

سُنة الإكثار من الدعاء قبل التسليم في الصلاة :)



..

سُنة الإكثار من الدعاء قبل التسليم في الصلاة :)

كان الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام يكثر من الدعاء
قبل التسليم من الصلاة ...

.
.

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم : كان إذا جلس في الصلاة وضع يده اليمنى على ركبته ورفع إصبعه التي تلي الإبهام اليمنى يدعو بها ، ويده اليسرى على ركبته باسطها عليه - صحيح مسلم - كتاب المساجد (580).

ومن دعـــــــــاء الحبيب المصطفى :)
***************************

عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رضي الله عنه أَنَّهُ قَالَ لِرَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم

عَلِّمْنِي دُعَاءً أَدْعُو بِهِ فِي صَلَاتِي

قَالَ : قُلْ اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيم


وكذلك كان يقول :) عليه أفضل الصلاة والسلام
**********************************

عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : يَكُونُ آخِرِ مَا يَقُولُ بَيْنَ التَّشَهُّدِ وَالتَّسْلِيمِ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْت

صحيح مسلم - كتاب صلاة المسافرين (177)، سنن الترمذي كتاب الدعوات


وأيضــــاً من دعاءه عليه الصلاة والسلام :)
*******************************

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا تَشَهَّدَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنْ أَرْبَعٍ يَقُولُ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّال

صحيح مسلم - كتاب المساجد (985)، صحيح البخاري - كتاب الجنائز

.
.


واخيراااااااااااااا :) ... جعلنا الله واياكم ممن يطبقون سُنة الحبيب المصطفى
عليه أفضل الصلاة والسلام ...


للمزيد من السُنن يرجى متابعة كتاب
سُـنن قلَّ العمل بها * عبد الملك القاسم
http://rasoulallah.net/v2/folder.aspx?lang=ar&folder=873


أختكـم ف الله
فتاة مسلمة:)


12:23 م | 0 comments | قراءة المزيد

سكة سفر ... :) ممكن تكون كل يوم رايح جاى



سكة سفر ... :) ممكن تكون كل يوم رايح جاى

على نفس الطريق للتعليم أو للعمل أو حتي للترفية

بس ياترى وانت على سكة السفر دي بتفتكر تطبق السُنة ؟

سُنة الحبيب المصطفى في السفـــــــر :)

عليه أفضل الصلاة والسلام 

تعالوا نتعرف عليها مع بعض 

.
.

عَنْ ابْنَ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا اسْتَوَى عَلَى بَعِيرِهِ خَارِجًا إِلَى سَفَرٍ

كَبَّـــــرَ ثَلَاثًا

ثُمَّ قَالَ: سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ

اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرَّ وَالتَّقْوَى وَمِنْ الْعَمَلِ مَا تَرْضَى اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَهُ اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ فِي السَّفَرِ وَالْخَلِيفَةُ فِي الْأَهْلِ

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالْأَهْلِ

وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنَّ وَزَادَ فِيهِنَّ آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ 

([1]) صحيح مسلم - كتاب الحج (2431 

..

أعتقد ولا أسهل من كده :) متنسوش بقى
شيــــــــــر في الخير جعلنا الله وإياكم ممن
يطبقون سُنته عليه أفضل الصـــلاة والسلام


12:22 م | 0 comments | قراءة المزيد

حد يعرف السُنن الخاصة بالسجود :) !!!



..

حد يعرف السُنن الخاصة بالسجود :) !!!

أنا بصراحة في كتير منهم لم أكن على دراية بهم

تعالوا نتعرف عليهم مع بعض ونساهم في نشرهم :)

.
.

1- مجافاة عضدية عن جنبيه .
ويبدأ بوضع ركبتيه قبل يديه في سجوده ، ورفع يديه أولا في القيام ) من سجوده ( وتمكين كل جبهته ) وكل ( أنفه ، وكل بقية أعضاء السجود من الأرض في سجوده ومجافاة عضديه عن جنبيه


معنى جافى ، مجافاة الشيء : أبعده
جافى جنبَيْه : أبعدهما عنه


2- وبطنه عن فخذيه .
بعض الناس إذا سجد أجتمع ، أنظم بعضه إلى بعض ، والسنة المجافاة ، يرفع بطنه عن فخذيه ، ويجافي بين عضديه عن جنبيه

3- وفخذيه عن ساقيه .


4- التفريق بين ركبتيه في السجود .


5- إقامة قدميه .


6- وجعل بطون أصابعهما على الأرض .


7- القدمان تكونان مرصوصتان أثناء السجود .


8- ووضع يديه حذو منكبيه أو الأذنين .


9- مبسوطة اليدين .


10- مضمومة الأصابع .


11- مستقبلاً بها القبلة .


12- الجلوس بين السجدتين وله هيئتان :
************************************
أ‌- تسمى الاقعاء :
****************
وهو أن ينصب القدمين ويجلس على العقبين .

ب‌- الافتراش :
*************
وهو أن ينصب اليمنى ويفترش اليسرى

وهذه صورة توضح جلسة التورك والافتراش :)
http://forums.graaam.com/up/uploaded19/468273_01264660309.jpg


وفي التشهد الأول :
*****************
بأن يثني رجله اليسرى ويقعد عليها وينصب اليمنى

التشهد الثاني : وله ثلاث هيئات :
*****************************
أ‌- ينصب القدم اليمنى ، ويجعل اليسرى تحت ساقه اليمنى ويجلس بمقعدته على الأرض .

ب‌- كالأولى : إلا أنه لا ينصب اليمنى بل يجعلها في نفس إتجاه اليسرى

ت‌- ينصب اليمنى ، ويدخل اليسرى بين ساق اليمنى وفخذها .


13- وضع اليدين على الفخذين " اليمنى على اليمنى واليسرى على اليسرى مبسوطتي الأصابع مضمومتين " .


14- الإشارة بالسبابة عند التشهد من أوله إلى آخره .


15- الالتفات عن اليمين والشمال في التسليمتين.


16- جلسة الاستراحة ( هي جلسة يسيرة لا ذكر فيها ، ومكانها بعد السجدة الثانية من الركعة الأولى والركعة الثالثة ) .


• وهناك [25] سنة فعلية تتكرر في كل ركعة فيكون المجموع في صلاة الفريضة [425] سنّة
• والمجموع في صلاة النافلة وهي [25] ركعة على حسب ما بيناه في النوافل التي تؤدى في اليوم والليلة [625] سنّة يطبقها إذا حافظ على هذه السنن الفعلية في كل ركعة .
• وقد يزيد المسلم في عدد الركعات في صلاة الضحى وقيام الليل فيزداد تطبيقاً لهذه السنن .

.
.


• وهناك من السُنن الفعلية ما لا يتكرر في الصلاة إلا مرة واحدة أو مرتين :
*****************************************************************
1- رفع اليدين مع تكبيرة الإحرام .
2- ورفع اليدين للركعة الثالثة في الصلاة التي فيها تشهدان .
3- الإشارة بالسبابة عند التشهد من أوله إلى آخره ، سواءً كان التشهد الأول أو الثاني .
4- الالتفات إلى اليمين والشمال في التسليمتين
5- جلسة الاستراحة : وتتكرر مرتين في الصلاة الرباعية ، وباقي الصلوات مرة واحدة سواءً الفريضة أو النافلة .
6- التورك : ( وهو أن ينصب القدم اليمنى ويجعل اليسرى تحت ساقه اليمنى ويجلس بمقعدته على الأرض ) وهذه تفعل في التشهد الثاني في الصلاة التي فيها تشهدان

.
.

وأخيراااااااااااااااااا :)

• فهذه السنن تكررها في الصلاة مرة واحدة إلا الإشارة بالسبابة عند التشهد فإنها تتكرر مرتين في كل الفروض ما عدا الفجر
وجلسة الاستراحة في الصلاة الرباعية كذلك تكرر مرتين ، فيكون المجموع [34] سُنّة.

• وتتكرر هذه السُنن الفعلية إلا اثنتين منها وهي الثانية والأخيرى في كل صلاة من صلاة النافلة فيكون المجموع [48] سُنّة .

وبذلك :)
• أحرص يا أخي ويا أختي في الله : أن تزين صلاتك بهذه السُنن القولية والفعلية حتى يعظم أجرك وتعلوا منزلتك عند الله .


جعلنا الله وإياكم ممن يطبقون سُنته عليه أفضل الصلاة والسلام

اللهم استخدمنا ولاتستبدلنا


12:08 م | 0 comments | قراءة المزيد

سُنن العيد :)



سُنن العيد :) .. وأعتقد انها جايه في وقتهـــــــا

ياريت كلنا نتعلمها ونطبقها بإذن الله تعالى :)

وكمان نساهم في نشرها ... تعالوا نعرفها كده مع بعض

.
.

سُنن العيد و آدابه :

1) التكبير يوم العيد ابتداء من دخول ليلة العيد وانتهاءً بصلاة العيد
***********************************************
قال الله تعالى : وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

وصيغة التكبير الثابتة عن الصحابة : الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر كبيرا 
والله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ، الله أكبر ولله الحمد 

وما عدا ذلك من صيغ التكبير والزيادات التي نسمعها في كثير من مساجد العالم فلم تصح .



2) الاغتسال لصلاة العيد ولبس أحسن الثياب والتطيب 
****************************************
في الأثر وعن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده رضي اللَّه تعالى عنهما: (أن النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم كان يلبس برد حبرة في كل عيد).

والحبرة : كعنبة برد يماني ذو ألوان من التحبير وهو التزيين والتحسين



3) الأكل قبل الخروج من المنزل على تمرات أو غيرها قبل الذهاب لصلاة العيد
********************************************************
ففي الحديث عن أنس رضي اللَّه عنه قال: (كان النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات ويأكلهن وتراً).[ رواه أحمد والبخاري].


4) الجهر في التكبير في الذهاب إلى صلاة العيد .
*************************************
ففي الحديث وعن ابن عمر رضي اللَّه تعالى عنهما: (أنه كان إذا غدا إلى المصلى كبر فرفع صوته بالتكبير) وفي رواية: (كان يغدو إلى المصلى يوم الفطر إذا طلعت الشمس فيكبر حتى يأتي المصلى ثم يكبر بالمصلى حتى إذا جلس الإمام ترك التكبير).[ رواهما الشافعي...وفي صحيح الجامع برقم:4934]..


5) الذهاب من طريق إلى المصلى ماشياً والعودة من طريق آخر.
**********************************************
ففي الحديث عن جابر رضي اللَّه عنه قال: (كان النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم إذا كان يوم عيد خالف الطريق).[ رواه البخاري].. 



وبالنسبة للذهاب ماشياً
******************
ففي الحديث عن ابن عمر عند ابن ماجه قال: (كان رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم يخرج إلى العيد ماشياً ويرجع ماشياً)[في صحيح الجامع برقم:4932


6) صلاة العيد في المصلى
********************
إذ هي سُنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والصلاة في المسجد لسبب أو لآخر جائزة .



7) اصطحاب النساء والأطفال والصبيان دون استثناء
*************************************
حتى الحيض و العواتق وذوات الخدور كما جاء في صحيح مسلم .
وعن جابر رضي اللَّه عنه قال: (شهدت مع النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم يوم العيد فبدأ بالصلاة قبل الخطبة بغير أذان ولا إقامة ثم قام متوكئاً على بلال فأمر بتقوى اللَّه وحث على الطاعة ووعظ الناس وذكرهم ثم مضى حتى أتى النساء فوعظهن وذكرهن). رواه مسلم والنسائي



8) أداء صلاة العيد 
*************
السنة الصلاة قبل الخطبة وخلاف ذلك بدعة:
.ففي الحديث عن جابر عند البخاري ومسلم وأبي داود قال: (خرج النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم يوم الفطر فصلى قبل الخطبة



9) الاستماع إلى الخطبة التي بعد صلاة العيد .
**********************************
ففي الحديث عن أبي سعيد رضي اللَّه عنه قال: (كان النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى وأول شيء يبدأ به الصلاة ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف).[ متفق عليه



10) التهنئة بالعيد
**************
فعن جبير بن نفير قال كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقى يوم العيد يقول بعضهم لبعض : تقبل منا ومنك
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه الله : اسناده حسن

.
.

واخيرااااااااااااااا لمزيد من المعلومات حول سٌنة الحبيب المصطفى في العيد
بإمكانكم الاستزاده من موقع صيد الفوائد
http://www.saaid.net/mktarat/eid/5.htm


جعلنا الله واياكم ممن يطبقون سُنته عليه أفضل الصلاة والسلام


12:07 م | 0 comments | قراءة المزيد
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...